المحتوى الرئيسى

الأمريكي من أصل مصري رامي مالك ينافس على جائزة جولدن جلوب أفضل ممثلمروة لبيب

12/06 19:08

أعلنت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية المنظمة لحفل جوائز جولدن جلوب، عن قائمة ترشيحات الدورة الـ76، المقرر إقامتها يوم 7 يناير المقبل.

وقاد الممثل الأمريكي من أصل مصري ترشيحات جائزة أفضل ممثل عن فيلم درامي، بعد أن نال اشادات واسعة من قبل النقاد على أدائه في فيلم Bohemian Rhapsody، وتوقع الكثيرون ترشحه لنيل العديد من الجوائز وأبرزها الأوسكار.

يجسد رامي مالك في الفيلم شخصية "فريدي ميركوري" المغني الرئيسي في فرقة Queen الإنجليزية الذي أصيب بمرض الإيدز وتوفي على إثره عام 1991، في الفيلم الذي يرصد الفيلم يرصد قصة صعود الفرقة الإنجليزية، إحدى الفرق الأكثر نجاحا في تاريخ موسيقى الروك منذ العام 1970 حتى الوصول إلى الحفلة الشهيرة Live Aid عام 1985.

وقد تباينت آراء النقاد حول الفيلم بشكل عام، ولكن كان لأداء رامي مالك الأخاذ في دور فريدي ميركوري تأثيره الساحر على النقاد والجمهور على حد سواء.

ينافس على الجائزة أيضا الممثل الأمريكي برادلي كوبر عن فيلمه A Star is Born، الذي يعد التجربة الإخراجية الأولى للممثل الأمريكي وقد حاز على تقييمات عالية بالإضافة إلى تحقيقه إيرادات عالية في شباك التذاكر.

يجسد كوبر دور "جاكسون"، نجم موسيقى على حافة انهيار مستقبله الفني، يكتشف "ألي" فتاة موهوبة لديها صوت رائع لكنها غير واثقة في جمالها. تنشأ بينهما علاقة عاطفية، وينجح في دفعها إلى دائرة الضوء والنجاح. وبينما تؤسس هي قاعدتها الجماهيرية، يعاني هو من صعوبة الحفاظ على مجده الذي يضيع.

وفي السطور التالية نرصد لكم قائمة ترشيحات جولدن جلوب لجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي:

رامي مالك عن فيلم Bohemian Rhapsody

برادلي كوبر عن فيلم A Star is Born

ويليم دافو عن فيلم At Eternity's Gate

جون ديفيد واشنطن عن فيلم BlacKkKlansman

أهم أخبار فن

Comments

عاجل