المحتوى الرئيسى

مكة: «العرضحالجية».. باب النجار مخلع!

10/28 13:38

يساعدون الناس في حل قضاياهم واسترجاع حقوقهم، بينما عجزوا أن يستعيدوا أبسط احتياجاتهم، فبات ينطبق عليهم المثل القائل «باب النجار مخلع»، إنهم كتبة المعاريض (العرضحالجية) أمام المحكمة العامة في مكة المكرمة، الذين يمارسون نشاطهم منذ ما يزيد على ربع قرن، اكتسبوا خلالها كثيرا من المعرفة في الأنظمة والقوانين، وأوجدوا لهم مصدر دخل بجهود ذاتية، وفي الوقت الذي كانوا يترقبون الجهات المختصة لتتدخل وتنظم عملهم وتقدم التسهيلات لهم، فوجئوا بسحب أمانة العاصمة المقدسة الأكشاك التي اشتروها لتقيهم أشعة الشمس الحارقة بدعوى أن وجودهم مخالف.

أهم أخبار المملكة

Comments

عاجل